رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 499 مواطنًا في قافلة طبية متكاملة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت جامعة المنصورة قافلة طبية متكاملة بقرية الحوتة بمركز المنزلة بالدقهلية، تحت رعاية رئيس الجامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 499 حالة. 
 

وقال رئيس الجامعة، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن القافلة شملت التخصصات الطبية المختلفة، كما ضمت خدمات بيطرية، وزراعية، وتوعوية، ورياضية، وشارك فيها نخبة من أكفأ أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من كليات الطب، وطب الأسنان والطب البيطري، والتمريض والزراعة، كما انضمت لأول مرة كلية التربية الرياضية للقافلة تحت شعار "اكتشف موهبتك" لتحقيق أقصى أنواع التميز في استقطاب المواهب الرياضية المتميزة من الأطفال والشباب وضمهم إلى بعض نوادي محافظة الدقهلية.
 

وأكد الدكتور شريف خاطر حرص الجامعة على المضى قدما في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لـ"رؤية مصر 2030"، إيمانا بدور الجامعة المنوط في تحقيق تكامل بين الجانب الأكاديمي والمجتمع المدني من أجل المساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة وإقامة بنية تحية متطورة، وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة.
 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالتميز والإنجاز في تحقيق رسالتها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتعزيز استفادة المجتمع من الخبرات الأكاديمية في كافة المجالات. كما أن الجامعة أولت اهتماماً كبيراً بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال مشاركتها على مستوى واسع في مبادرة "حياة كريمة" التي تتبناها الجمهورية الجديدة.
 

وأضاف أنه تم تحويل 82 حالة إلى مستشفيات جامعة المنصورة لتلقي الكشف في تخصصات: طب الأطفال، وطب وجراحة العيون، والتوليد وأمراض النسا، والأمراض الجلدية، والأمراض الباطنة، والأنف والأذن والحنجرة، وطب المخ والأعصاب، وجراحة العظام، والأمراض الصدرية، وطب الأسنان.
 

وتابع أن القافلة البيطرية تضمنت إجراء الكشف وتقديم العلاج للحيوانات المختلفة ما بين ماشية وحيوانات أليفة. 
 

وفي قافلة التوعية الصحية لكلية التمريض، تم تقديم التوعية الصحية إلى 133 مواطنا في موضوعات متعددة تضمنت: الوقاية من أنيميا نقص الحديد، والوقاية من النزلات المعوية، والحوادث المنزلية وإسعافاتها الأولية في حالة حدوثها، والاستخدام الآمن للمضادات الحيوية، والصحة الانجابية بمشتقاتها، والفحص الذاتي للثدي، والاستخدام الآمن للمضادات الحيوية، والإسعافات الأولية، والقدم السكري، والإجهاد الحراري.
 

وفي القافلة الرياضية، تم إجراء الاختبارات البدنية والنفسية، وتقسيم أطفال القرية وعددهم 193 طفلا إلى خمس مجموعات لتطبيق القياسات البدنية والنفسية. 
 

وفي قافلة الإرشاد الزراعي للمزارعين: تم الاجتماع مع الفئات المستهدفة للتخصصات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافلة.

عاجل