رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكيلو بـ27 جنيه.. أحدث أسعار السكر بعد إعلان استيراد 500 ألف طن اليوم

نشر
السكر
السكر

يبحث الكثير عن أسعار السكر بعد توجه الحكومة لتوفير نحو مليون طن على مدار العام لحل أزمة ارتفاع سعره من خلال زيادة المعروض.

وأعلن الدكتور على المصيلحي، إلى أن الوزارة قامت بوضع خطط حقيقية لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية، موضحاً أنه فيما يخص سلعة "السكر" فقد تم حتى الآن التعاقد على شراء 500 ألف طن تصل تباعًا.

وتشهد أسعار السكر، اليوم  الثلاثاء 23-4-2024، استقرارا نسبيا بحسب آخر التحديثات المعلنة من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار السكر اليوم الثلاثاء 

وأوضحت البوابة، أن أسعار السكر في الأسواق المحلية سجلت نحو 34 جنيها فأعلى حسب المنطقة  للكيلو، بينما يباع السكر في المنافذ والمعارض بـ27 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو السكر على بطاقة التموين

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقًا لعدد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة.

كما تعمل التموين على صرف كميات إضافية من السكر أيضًا على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

عاجل