رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تبدأ إصدار تصاريح الحج غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الثلاثاء، بدء إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم حج هذا العام، عبر منصة "أبشر" أو من خلال تطبيق "نسك" الإلكتروني، وذلك اعتبارًا من غد الأربعاء.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت - في وقت سابق - ضرورة أن يسجل الحاج في وقت مبكر، حتى يتمكن من إدخال البيانات الشخصية والتعرف على أسعار الباقات قبل إغلاق باب التسجيل أو امتلاء المقاعد.

الشهادة الصحية للمسافرين للحج

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة والسكان إنه من بين الإجراءات المطلوبة لأداء فريضة الحج، الشهادة الصحية التي تثبت خلو المتقدم لأداء فريضة الحج من الأمراض المعدية والتطعيمات اللازمة، والتي تتضمن استخراج شهادة طبية من مستشفيات الوزارة  تفيد الخلو من الأمراض، والحصول على التطعيمات ضد الإلتهاب السحائي وشلل الأطفال والانفلونزا، وسلبية مسحة كورونا.

وتشمل الشهادة الصحية الخاصة بالمتقدمين لأدء فريضة الحج 2024، الإرشادات الصحية وقائمة المواد المخدرة والأدوية والعقاقير الطبية المؤثرات العقلية المدرجة والخاضعة للرقابة في كل مصر والسعودية إجراءات طالب الخدمة.

ويمكن استخراج الشهادة الصحية باتباع الخطوات باحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر للحصول على الخدمة وإحضار 3 صور شخصية خلفية بيضاء بدون طاقية أو نظارة والتوجه إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين والموجودة بأقرب مستشفى تابعة لوزراة الصحة أو وحدة صحية في منطقة المتقدم للحج بمديريات الصحة التابعة للمحافظة المقيم بها.

عاجل