رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صعود وهبوط.. مفاجأة في أسعار الدواجن اليوم

نشر
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن - الفراخ - اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، استقرار في الأسعار وانخفاض في أسعار بعض أنواع الدواجن ومصنعاتها، على خلفية تحرك الحكومة لخفض الأسعار، وذلك في بداية التعاملات الصباحية بالأسواق.

مبادرة مهمة

وأعلن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن موعد بدء تنفيذ مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15% استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية ومبادرات الحكومة وجهودها لخفض أسعار السلع، ولا سيّما في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

تشهد أسعار الدواجن، تسليم أرض المزرعة، تراجعًا جديدًا ليهبط سعر الكيلو من 80 جنيه إلى 78 جنيها، ويصل المستهلكين بين 85 إلى 90 جنيها، فى المقابل تراجع سعر الفراخ الساسو إلى 83 حينها مقابل 85 جنيها.

وتراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء بنحو متوسط 45 جنيها من اعلى سعر، إذ تخطت 130 جنيها في فبراير الماضي، فيما تراجع سعر الفراخ الساسو 82 جنيها مقابل 95 جنيها.

وأرجع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، أسباب هبوط الأسعار إلى تراجع الطلب بعد موسم ذروة الارتفاع فى الطلب خلال شهر رمضان وزيادة الإنتاجية.

أوضح  أن الطلب والاستهلاك يرتفع بين 30 إلى 35% خلال شهر رمضان، ومع عودة انضباط الطلب مرة أخرى وتوفير الأعلاف وإعادة دورات الإنتاج فإن السوق سيستجيب ونشهد هبوطا حقيقيا فى الأسواق للمستهلكين.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن هناك بعض المنتجين يستغلون الوضع بتقليل المنتج المعروض لزيادة أسعار الإنتاج، مؤكدًا أن سعر الكتكوت وصل لـ٣١جنيهًا ولم يتغير بعد انخفاض سعر الدولار.

أسعار الدواجن اليوم

 

- الفراخ البيضاء بـ85 جنيه، بدلًا من 130 جنيه كأعلى سعر للكيلو.

- البانيه بـ175 جنيه.

- صدور مخليه بـ175.

- شيش بـ175 جنيه.

- أوراك بـ95 جنيه.

- دبابيس بـ110 جنيه.

- كبد وقوانص بـ110 جنيه.

- صدور بالعظم 110 جنيه.

- أجنحه صافي بـ65 جنيه.

- أرقاب فراخ 35 جنيه.

- رؤوس وأرجل مع بعض الكيلو بـ15 جنيه.

عاجل