رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 10 أشخاص جراء اصطدام مروحيتين عسكريتين خلال عرض جوي بماليزيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحطمت مروحيتان عسكريتان ماليزيتان بعد تصادمهما خلال تدريب اليوم الثلاثاء، ما أودى بحياة 10 من أفراد الطاقم كانوا على متنهما، وفق هيئة الإنقاذ في ماليزيا.

وقالت البحرية الماليزية، إن 10 أشخاص لقوا حتفهم، الثلاثاء، بعد تصادم طائرتين هليكوبتر في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية الماليزية.

وأضافت أن جميع الأشخاص العشرة كانوا من أفراد طاقم الطائرتين، مشيرة إلى أن الحادث وقع في قاعدة لوموت البحرية في ولاية بيراك الغربية الساعة 9.32 صباح الثلاثاء (01:32 بتوقيت جرينتش).

وأشارت البحرية الماليزية، إلى أنه "تم التأكد من وفاة جميع الضحايا في مكان الحادث قبل إرسالهم إلى مستشفى قاعدة لوموت العسكرية للتعرف عليهم".

وذكر قائد العمليات في دائرة الإطفاء والإنقاذ سهيمي محمد سهيل: "ارتطمت المروحيتان ببعضها البعض خلال تحليق تدريبي، وأكدت الفرق الطبية مصرع كل الضحايا العشر الذين كانوا على متنهما".

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على منصّات التواصل الاجتماعي، مروحيات تحلّق في تشكيل واحد على علو منخفض فوق ملعب لوموت استعداداً لاحتفالات للقوات البحرية في مايو المقبل.

وبدا أن إحدى المروحيات احتكت بـ "ريش/شفرات" الدوار الخلفي لطائرة أخرى، ما تسبب بخروجهما عن السيطرة وسقوطهما، إلى أن تحطمتا في مكان غير ظاهر في الفيديو، وسمعت أصوات شهود عيان يصرخون في المكان.

عاجل