رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. قوافل علاجية للكشف الطبي على أهالي أم الحويطات بسفاجا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة، عملها اليوم الثلاثاء، طبقاً لخريطة القوافل الشهرية، بالكشف الطبي على أهالي قرية أم الحويطات التابعة لمدينة سفاجا وسط محافظة البحر الأحمر، بعد الانتهاء من الكشف الطبي على أهالي مرسى علم بوحدة طب الأسرة هناك.


وتستمر القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بقرية أم الحويطات بسفاجا، ويتم اجراء الكشوفات وصرف العلاج لجميع المرضى مجانا، ومن المقرر أن تنطلق بعد ذلك إلى قرية الزعفرانة برأس غارب.

ويتم الكشف في عدة تخصصات مختلفة مجانا وكذلك صرف العلاج والأشعة وإجراء التحاليل اللازمة والتحويل إلى المستشفيات إذا لزم الأمر وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة والتى تطوف قوافلها شهريا قرى ومدن محافظة البحر الأحمر.

وكانت انطلقت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة خلال أبريل الجاري في قرى ومدن محافظة البحر الأحمر، السبت قبل الماضي حيث بدأت بقرية الحمروين بمدينة القصير، وقضت فيها يومين 13 و14 من نفس الشهر.

كما انطلقت بعد ذلك في اتجاه مدينة الشلاتين حيث قضت القوافل العلاجية يومين في قرى الخير ورأس حدربه الاثنين والثلاثاء الموافقين 15 و16 من أبريل الجاري، ثم انتقلت بعد ذلك إلى مدينة حلايب وقضت فيها يومين ايضا ومن حلايب إلى قرية أبو رماد التابعة لمدينة حلايب.

وبدأت الأحد الماضي عملها بمرسى علم بوحدة صحة الاسرة وقضت فيها ايضا يومين، وتبدأ القوافل اليوم بقرية أم الحويطات بسفاجا، وتختتم اعمالها خلال ابريل بقرية الزعفرانة بمدينة راس غارب الخميس المقبل.

عاجل