رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلومبرغ: «نيوم» تستضيف مصرفيين لاستعراض التقدم على أرض الواقع

نشر
نيوم
نيوم

يصل مئات المصرفيين إلى مدينة «نيوم» السعودية خلال الأسبوع الجاري، وسط مساعٍ من مطوري مدينة المستقبل لاستكشاف سبل تمويل جديدة.

وسيلتقي الرئيس التنفيذي لـ«نيوم»، نظمي النصر، مع ممثلي جهات التمويل، إلى جانب كبار المسئولين الحكوميين الآخرين، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

يعتزم النصر استعراض التقدم في المشروع الكبير، «ذا لاين»(The Line). والاجتماع يهدف إلى تحفيز الاهتمام بين المصرفيين من خلال عرض الأعمال التي تجري في «نيوم» على أرض الواقع، بدلاً من الاعتماد على مقاطع فيديو الواقع الافتراضي التي سبق للمطورين عرضها عندما التقوا بالممولين في أماكن مثل نيويورك ولندن.

تُعد «نيوم» مشروعاً رئيسياً في برنامج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان واسع النطاق لتنويع اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

تضمنت مخططات المشروع إنشاء مدينة خالية من السيارات، ومشروعاً صناعياً يطفو على سطح البحر الأحمر، ومنتجعاً للتزلج الجبلي يضم بحيرة صناعية، وكلها تعمل بالطاقة المتجددة، وتتطلب مشاريع بناء بقيمة 1.5 تريليون دولار.

تقع مدينة «ذا لاين» في قلب مشاريع التطوير، حيث تضم زوجاً من ناطحات السحاب المكسوة بالمرايا، وتأمل المملكة أن تمتد المدينة في نهاية المطاف لمسافة 170 كيلومتراً.

عاجل