رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح أعمال التطوير بالمعهد الفني الصحي في أسيوط بتكلفة 68 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة وتشجع على إقامة وتطوير الصروح الطبية التي تساعد على تحسين مستوى المنظومة الصحية بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن جهود الحكومة حققت طموحات المواطنين في كافة قطاعات التنمية والتطوير وخدمات المواطنين.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الاثنين، أعمال التطوير التي تمت بالمعهد الفني الصحي بحي شرق مدينة أسيوط التابع لوزارة الصحة، بتكلفة بلغت 68 مليون جنيه؛ وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية من خلال تخريج كوادر تمريض على كفاءة عالية ومستوى طبي متميز تساعد في تقديم خدمة طبية ورعاية صحية وعلاجية للمرضى بمختلف المستشفيات، تنفيذًا لتوجيهات الرئاسية ووفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام.


وأشار المحافظ إلى أنه بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ووزارة الصحة والسكان لتقديم كافة الخدمات لأهالي المحافظة والعمل على توفير القوة البشرية من فني التمريض في كافة التخصصات لتعزيز منظومة القطاع الصحي، معربًا عن خالص تقديره لجهود وزارة الصحة في دعم تطوير المعهد وتوفير الإحتياجات اللازمة لخدمة وتطوير المنظومة الصحية والتعليمية بالمحافظة.


من جانبه، قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن المعهد يلتزم بإعداد مهنيين مؤهلين لتقديم رعاية تمريضية تلبي احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية بكفاءة تنافسية متميزة مواكبة للتطورات العالمية؛ وذلك للارتقاء بمستوى التمريض لخدمة المرضى والمجتمع من خلال المستشفيات الحكومية والخاصة.


وأشارت الدكتور نادية إسماعيل مدير المعهد إلى أن نظام الدراسة في المعهد سنتين، ويضم أقسام وتخصصات متعددة، وفقًا لاحتياجات قطاع الصحة بالمحافظة بهدف سد العجز في التمريض ببعض الوحدات والمستشفيات.
 

 

عاجل