رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الدورة الـ45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 13 نوفمبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي، إقامة الدورة الـ 45 للمهرجان خلال الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية.


وأوضحت غدارة المهرجان - في بيان اليوم - أنه قد تم تأجيل إقامة هذه الدورة العام الماضي بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني؛ إثر الأحداث التي اندلعت بقطاع غزة.


واستقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني في دورته الـ 45، وعلى رأسه الناقد السينمائي عصام زكريا مدير المهرجان.


وعصام زكريا هو ناقد سينمائي وباحث ومترجم له العديد من الكتب السينمائية، كما عمل في عدة مناصب مختلفة على مدار دورات المهرجان وله العديد من الكتب التي كانت ضمن إصدارات المهرجان. وتولى زكريا عدة مناصب منها رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة منذ عام 2017.


وفي هذا السياق، تقرر فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة 45 للمهرجان من جميع أنحاء العالم من أول مايو وحتى موعد أقصاه أول أغسطس المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمى للمهرجان.


ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا، وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.

 

عاجل