رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائفها على المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية

نشر
رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، بأن المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائفها على المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 33 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 76 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

الشرطة الإسرائيلية تنشر 3 آلاف شرطي في أنحاء القدس المحتلة


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل أن الشرطة الإسرائيلية تقرر نشر 3 آلاف شرطي يوميا في أنحاء القدس المحتلة تزامنا مع بدء عيد الفصح.

شهداء وجرحى مع استمرار القصف الإسرائيلي لغزة في اليوم الـ199 من الحرب


استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، صباح الاثنين، في اليوم الـ 199 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث طالت عمليات القصف الإسرائيلية مناطق متفرقة وسط وجنوب القطاع. 
واستهدف قصف مدفعي شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف غارة المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوب القطاع.
واستشهد عدد من الأشخاص وجرح آخرون في غارة استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط القطاع، بينما استهدفت غارة أخرى شمال مُخيم النصيرات وسط القطاع، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة. 
وأصيب عدد من الأشخاص جراء قصف استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط القطاع.
وطال القصف الإسرائيلي حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.
وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني، إن الطيران الإسرائيلي شن الليلة الماضية غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.
وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في القطاع، بارتفاع عدد الشهداء في غارات إسرائيلية على منزلين في رفح إلى 26 بينهم 16 طفلا و6 نساء.
وكان قد استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال، أمس الأحد، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

 

بلينكن يبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلى جهود وقف إطلاق النار فى غزة


بحث وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن مع وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف جالانت، الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

وناقش الجانبان خلال مكالمة هاتفية وفقا للموقع الرسمى لوزاروة الخارجية الأمريكية، زيادة تدفق المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى المدنيين الفلسطينيين فى غزة.

 

كما شدد بلينكن على أهمية التدابير الرامية إلى تهدئة التوترات في المنطقة.

على صعيد متصل، بحث بلينكن مع الوزير الإسرائيلى بينى جانتس، تدابير زيادة المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين، والجهود المبذولة لضمان عدم انتشار الصراع فى غزة.

وشدد بلينكن على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، مشيرا إلى الحاجة إلى وقف فورى لإطلاق النار يضمن إطلاق سراح المحتجزين، واتخاذ خطوات إضافية لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين.

 

 

عاجل