رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان واسط السينمائي بالعراق يعلن فوز الفيلم المصري «مر من هنا» بالقلادة الفضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة لـ مهرجان واسط السينمائي الدولي بالعراق، عن فوز الفيلم المصري القصير "مر من هنا" للمخرج الشاب عبد الرحمن أديب، بجائزة أفضل فيلم وحصوله على القلادة الفضية، في ختام دورته التاسعة دورة الفنان العراقي إياد الطائي، والتي أقيمت تحت شعار "السينما ثقافة الشعوب"، برعاية عبد الله الشمري وبالتعاون مع نقابة الفنانين العراقيين.
وكشفت إدارة المهرجان في بيان لها، عن حصول الفيلم الجزائري"Hucdardam"على القلادة الذهبية كأفضل فيلم، وحصول الفيلم الهولندي "ابتسم" إخراج وايد طاهر بالقلادة البرونزية، وحصول الفيلم العراقي "ترند" إخراج زينب عبد الرضا على جائزة لجنة التحكيم.
الفيلم المصري "مر من هنا" نافس في الدورة التاسعة ضمن مجموعة كبيرة من الأفلام العربية والأجنبية، من العراق ومصر والجزائر والسعودية وتونس وأمريكا وسوريا واليمن، والفيلم مستوحي أحداثه من أفلام عصر السينما الصامتة، ويقدم محاولة في السرد القصصي الممزوج بالحنين إلى الماضي.
جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من مهرجان واسط السينمائي بالعراق، شهدت مشاركة عربية كبيرة، وكان من بينها مصر، حيث شاركت بالفيلم القصير "سيلفي" للمخرج وائل أبو طالب، تمثيل محمد أبو حلاوة وأحمد حجر ومحمد السراجي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول شخص استخدم وسيلة التصوير السيلفي بغرض سرقة مكان، وتتطور الأحداث فينتج عنها العديد من المفارقات الكوميدية.

عاجل