رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأعمال والصناعة الإيطالي يزور مصر غدًا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

نشر
مصر وإيطاليا
مصر وإيطاليا

يبدأ غدًا الإثنين، 22 أبريل 2024، أدولفو أورسو، وزير الأعمال والصناعة في إيطاليا وعضو مجلس الشيوخ، زيارة رسمية لمصر تستمر ليومين. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين الصديقين، وسعيًا مشتركًا لدفع التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الأعمال والصناعة الإيطالي خلال هذه الزيارة مع عدد من كبار المسؤولين المصريين، بما في ذلك معالي الدكتور أحمد ناصر، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومعالي المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتورة هالة السعيد، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وتهدف هذه اللقاءات إلى مناقشة أوجه التعاون الاقتصادي بين إيطاليا ومصر، وبحث سبل تعزيزه وتطويره. كما ستتناول اللقاءات أيضًا القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، مثل الاستثمار والتجارة والصناعة والطاقة.

وتكتسب زيارة وزير الأعمال والصناعة الإيطالي لمصر أهمية خاصة في ضوء التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الاقتصادية بين البلدين. فقد شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا في حجم التبادل التجاري بين إيطاليا ومصر، كما زادت الاستثمارات الإيطالية في مصر بشكل كبير.

ويختتم سعادة وزير الأعمال والصناعة الإيطالي زيارته لمصر بعقد مؤتمر صحفي لتناول نتائج الزيارة وما تم الاتفاق عليه مع الجانب المصري. ومن المتوقع أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات هامة تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ودفع عجلة التنمية في كل منهما.

عاجل