رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماس تتهم أمريكا بالتواطؤ بعد الموافقة على تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهمت حركة حماس الولايات المتحدة بالتواطؤ مع إسرائيل "والاشتراك في حرب الإبادة" من خلال موافقتها على تقديم مساعدات عسكرية وأمنية لإسرائيل.

وأضافت الحركة، في بيان، أن "المساعدات العسكرية والأمنية الأمريكية لإسرائيل تعد رخصة لها للمضي في العدوان الوحشي على شعبنا".

وتابعت أن "هذه الخطوة تأكيد للتواطؤ والشراكة الرسمية الأمريكية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، إضافة إلى التدمير الممنهج للمدن والأحياء السكنية، وكافة المرافق المدنية والبُنى التحتية في القطاع."

وحمل البيان الإدارة الأمريكية، ورئيسها جو بايدن شخصياً، "المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية عن جرائم الحرب" التي تقوم بها إسرائيل.

اليوم الـ198 من الحرب الإسرائيلية

استشهد 16 فلسطينيًا على الأقل، بينهم 9 أطفال، اليوم الأحد، جراء غارات نفذتها الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية استهدفت العديد من المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في اليوم الـ198 من الحرب الإسرائيلية على القطاع، والمستمرة منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، إن 8 أشخاص، بينهم 5 أطفال وامرأتان، استشهدوا في غارات إسرائيلية على منزلين في مدينة رفح، واستشهد 5 آخرون، بينهم 4 أطفال، في قصف استهدف منزلا في شارع جورج شرق رفح.

وأوضحت المصادر أن رجلا وطفله وزوجته الحامل استشهدوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة جودة في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، وأصيب عدد آخر أغلبهم من الأطفال، في قصف طيران الاحتلال لمنزلهم في المخيم.

وأعلن الدفاع المدني أنه انتشل جثث 50 شهيدًا كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وحسب آخر إحصاء لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد بلغت حصيلة الشهداء في القطاع جراء الحرب الإسرائيلية عليه 34049 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76901، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

عاجل