رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: الانتهاء من تطوير ميناء دمياط في 2027 بأياد مصرية

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشركات المصرية تقوم بتطوير ميناء دمياط، المقرر الانتهاء منه في 2027.

وأوضح مدبولي، في مؤتمر صحفي مشترك على هامش تفقد ميناء دمياط، اليوم السبت، أن الشركات المصرية هي التي تقود أعمال تطوير ميناء دمياط، لافتًا إلى أن الحكومة تستهدف إنشاء منظومة متكاملة من البنية الأساسية والخدمات تجعل مصر مركزًا إقليميًا للتجارة البينية واللوجستيات.

تطوير ميناء دمياط

وأضاف: «التطوير الذي يحدث في الموانئ المصرية غير مسبوق، مثل السخنة والإسكندرية، ونتابع اليوم تطوير ميناء دمياط، وتم عرض الخطة الكبيرة لتطوير الميناء الذي يشمل 3 محطات كبيرة، تفقدنا واحدة منها اليوم، التي من المقرر بدء العمل فيها في أبريل 2025، على نفس مستوى محطتي تحيا مصر 1 وتحيا مصر 2، ومن المخطط الانتهاء بالكامل من ميناء دمياط في 2027».

وتابع مدبولي: «دايما بنتكلم على أن المنظومة يجب تكون متكاملة.. إلى جانب تطوير ميناء دمياط يتم إنشاء خط سكة حديد ومستودعات ومناطق لوجستية وميناء جاف.. ميزة ميناء دمياط أنه ميناء بحري وتجاوره قناة نيلية تسهل النقل، ويتم العمل على جعل ميناء دمياط ذكيًا بحيث يُدار على أعلى مستوى».

وذكر، أن ميناء دمياط يعتبر إضافة كبيرة للبنية التحتية في مصر، نظرًا لقربه من مناطق محورية مثل الدلتا والقاهرة مما يعطيه ميزة كبيرة تشجع الشركات العالمية على الاستثمار.

عاجل