رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللقمة بـ50 قرشا والفينو بجنيه.. سعر الرغيف في المخابز السياحي والأفرنجي| متدفعش أكتر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ المخابز السياحس والأفرنجي غدا الأحد في تطبيق قائمة الأسعار الجديد بأسعار منخفضة، وذلك بعد تراجع سعر طن الدقيق في الأسواق، وهوما أكدته غرفة صناعة الحبوب المصرية، وأعلنت غرفة المخابز الالتزام بها.

لذلك على المواطنين معرفة سعر قائمة الخبر في المخابز السياحس والأفرنجية، حتي لا يكونون عرضة لمنعديم الضمير، حيث يعد الخبز عنصرا أساسيا على مائدة الطعام المصية في جميع البيوت ومختلف الفئات.

 

 35% انخفاض في سعر رغيف الخبز السياحي
 

 

وأعلن النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية، ومنها القمح.

 

ولفت إلى أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر بشهر  وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفا، وأنه تم عقد اجتماعات مع  أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن 72% ، وتم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق حاليا لـ 16 ألف جنيه، بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة وأٌقل بنحو من 30% الى  35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي



سبب انخفاض سعر طن الدقيق


ووجه "طارق حسانين" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللحكومة على الجهود المبذولة بهدف المساهمة في استقرار سعر الصرف والذي ساهم في توفير السلع الغذائية والأساسية وانخفاض أسعارها.

ولفت إلى أنه تم عقد اجتماعات مع دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء والجهات المعنية من أجل التوافق على سعر الخبز السياحي بعد تراجع أسعار الدقيق.

 

سعر الخبز في المخابز السياحي والأفرنجي

 

وتم عقد اجتماع مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بحضور رئيس الشعبة العامة للمخابز، والتوافق على أن يكون سعر الخبز الحر كالتالي:

الرغيف السياحي

-سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه بدلا من 2 جنيه و2.25 جنيه.

-سعر بيع الرغيف السياحي 40 جراما بـ 75 قرشاً بدلا من 125 قرشا.

-سعر بيع الرغيف السياحي -اللقمة- 25 جراما بـ 50 قرشاً بدلا من 75 قرشا

 

الخبز الأفرنجي "الفينو" 

-سعر بيع رغيف الفينو  وزن 35 جراما بـ 1 جنيه بدلا من 1.5 جنيه.

-سعر بيع رغيف الخبز الفينو وزن 70 جراما 1.5 جنيه بدلا من 2.5 جنيه 

 


وأشار "طارق حسانين" إلى حرص غرفة صناعة الحبوب وأعضاء الغرفة من أصحاب المطاحن على تخفيض سعر الدقيق  حيث أن ارتفاع أسعار المواد الخام، هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الإنتاج من الخبز، ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض المنتجات من الخبز، مؤكداً الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها، وتوفير الخبز السياحي للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

عاجل