رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تشارك في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

نشر
منتدى طقشند الدولي
منتدى طقشند الدولي الثالث للاستثمار

تشارك مصر بوفد كبير من رجال الأعمال والمعنيين، بالتعاون مع منطقة آسيا الوسطى، في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار، الذي تستضيفه عاصمة أوزبكستان طشقند، يومي 2 و3 مايو المقبل.

ويحضر منتدى طقشند الدولي عدد كبير من رؤساء الدول وكبار المسؤولين من جميع قارات العالم، إذ يعد هذا المنتدى من الأحداث المهمة ليس فقط بالنسبة لأوزبكستان إنما للمنطقة ككل.

جدول أعمال منتدى طقشند الدولي

ويتضمن جدول أعمال منتدى طشقند عقد جلسة عامة على مستوى رؤساء الدول، بجانب أكثر من 50 اجتماع على مستوى لخبراء، وأيضًا سيتم على هامشه تنظيم جلسات للنقاش، وموائد مستديرة، ومفاوضات بين وفود الشركات والقطاع الخاص المشارك.

وتدور نقاشات المنتدى حول مشروعات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة ودور السياحة وربط النقل كمحرك للنمو الاقتصادي والتجارة الدولية.

النمو الاقتصادي في أوزبكستان

وسيتم خلال المنتدى عرض إمكانات أوزبكستان، الدولة المضيفة، التي رغم الاضطرابات الاقتصادية في العالم، تواصل تحقيق نمو مستقر، وتتحول تدريجيًا إلى مركز استثماري حقيقي في منطقة آسيا الوسطي. 

يذكر أن منتدى طشقند الأول حضره أكثر من 2000 من كبار المستثمرين والضيوف رفيعة المستوى من ٥٦ دولة، وتم فيه إبرام عقود واتفاقيات استثمارية بقيمة 7.8 مليار دولار، بينما جمع المنتدى الثاني أكثر من 2500 مشارك من 70 دولة، وتم التوقيع خلاله على 164 وثيقة تعاون بقيمة 11 مليار دولار.

عاجل