رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى «رواد أدنوك 2024» يسلط الضوء على مساهمات قطاع الطاقة في الإمارات ومستقبله

نشر
رئيس COP28
رئيس COP28

شهد  الدكتور سلطان بن أحمد الجابر رئيس مؤتمر المناخ COP28، مؤتمر شركة بترول أبوظبي الوطنية الحكومية الإماراتية (أدنوك) ملتقى "رواد أدنوك" السنوي، والذي جمع أكثر من 1000 موظف.

احتفى هذا الحدث بالمساهمات الكبيرة لهؤلاء الأفراد في تطوير قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورسالة أدنوك المتمثلة في توفير موارد طاقة موثوقة بأقل قدر من الانبعاثات محليًا وعالميًا.

وشهد المنتدى، الذي عقد في مركز أبوظبي للطاقة، حضور شخصيات بارزة من بينهم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر رئيس مؤتمر المناخ COP28، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك، ,غنام المزروعي، الأمين العام لمؤسسة الإمارات للتنافسية ,الدكتور فيصل العيان مدير كليات التقنية العليا.

وسلطت أدنوك خلال المنتدى الضوء على تعاونها مع الشركاء الاستراتيجيين لإطلاق مبادرات تعزز التواصل بين روادها وجيل الشباب والمجتمع المحلي. 

وتأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية أدنوك الأوسع للاستثمار في المشاريع منخفضة الكربون وتبني التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي لتعزيز دورها في دفع النمو الاقتصادي والصناعي والاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلق الدكتور سلطان بن أحمد الجابر بهذه المناسبة، مشيداً بتوجيهات القيادة والجهود الجماعية التي تبذلها القوى العاملة في أدنوك لتحقيق إنجازات وتطورات كبيرة على مر السنين، وشدد على أهمية الابتكار وتبني الحلول المتقدمة لمستقبل مستدام منخفض الانبعاثات.

ويعد منتدى "رواد أدنوك"، الذي انطلق في عام 2018، بمثابة شهادة على تفاني أدنوك في الحفاظ على علاقات قوية مع موظفيها السابقين الذين كان لهم دور فعال في نموها، كما أنها بمثابة منصة للتعليم المستمر، مما يسمح بتبادل الخبرات والتجارب بين الرواد السابقين والموظفين الحاليين، وبالتالي إلهام كوادر أدنوك الشابة والمجتمع الأوسع

عاجل