رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: 22 مليار جنيه لتطوير البنية الأساسية والخدمات في 6 سنوات

نشر
تطوير البنية الأساسية
تطوير البنية الأساسية

أعلنت وزارة التنمية المحلية، الانتهاء من مشروع تطوير منطقة أعلى مفيض ترعة نجع حمادي في محافظة سوهاج، باستثمارات 49 مليون جنيه؛ استجابة لطلبات واحتياجات المواطنين بحي غرب سوهاج.

وقال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يعد أحد أبرز مشروعات الحكومة المصرية التي أحدثت طفرة تنموية في صعيد مصر خلال الست سنوات السابقة.

إنجازات برنامج تنمية الصعيد

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الإنجازات التي حققها برنامج التنمية المحلية على أرض محافظتي قنا وسوهاج جاءت ملبية لحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على خلق إدارة محلية قوية وفعالة قادرة على تقديم الخدمات العامة بكفاءة وفعالية، وتحسين مستوى البنية الأساسية والخدمات المقدمة في المناطق الأكثر احتياجًا.

ضخ استثمارات ضخمة

وأشار، إلى أنه منذ 2018 تم ضخ استثمارات تتجاوز 22 مليار جنيه بهدف تحسين البنية الأساسية والخدمات وتطوير الإدارة المحلية، سواء خدمات ومرافق الإدارة المحلية، مثل «الطرق المحلية – تحسين البيئة – التطوير الحضري وغيرها»، أو خدمات خارج استثمارات الإدارة المحلية مثل «مياه الشرب – الصرف الصحي – دعم الخدمات الصحية»، مُشيرًا إلى أن عملية تخطيط ومتابعة تنفيذ وتقييم المشروعات المنفذة ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر صحبها تفعيل سياسات تستهدف رفع كفاءة الأداء المحلي ليس فقط لتحسين الاستجابة لاحتياجات المواطنين بصورة أكثر كفاءة لكن أيضًا تهيئة البيئة اللازمة لجذب الاستثمارات ودعم التنمية الاقتصادية.

تطوير منطقة أعلى مفيض ترعة نجع حمادي

أوضح وزير التنمية المحلية، أن تطوير منطقة أعلى مفيض ترعة نجع حمادي بحي غرب بمحافظة سوهاج يعد أحد أبرز المشروعات التي تم الانتهاء منها خلال العام الجاري بتكلفة تتجاوز 49 مليون جنيه، وذلك ضمن استثمارات البرنامج في قطاعات عدة «مياه شرب – صرف صحي- طرق- تنمية اقتصادية – تطوير حضري...»، التي تجاوز إجماليها 10.8 مليار جنيه بمحافظة سوهاج. 

وأشار، إلى أن هذا المشروع كان ضمن الاحتياجات والأولويات التنموية للمواطنين التي تم مناقشتها خلال جلسات التشاور المجتمعي التي يتم عقدها بصورة دورية مع أهالي حي غرب؛ حفاظًا على حياة المواطنين، خصوصًا الأطفال، وخلق بيئة حضارية وفرص اقتصادية ذات جدوى لأهالي حي غرب من جهة أخرى.

عاجل