رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استئناف الرحلات الجوية إلى طهران بعد الهجوم الإسرائيلي

نشر
مطار الإمام الخميني
مطار الإمام الخميني الدولي

شهد مطار طهران استئناف الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد التقارير التي أفادت بتعليقها عقب الهجوم الإسرائيلي على مناطق داخل إيران.

وحسب فضائية «إكسترا نيوز»، أُعيد تسيير الرحلات من مطاريِّ الإمام الخميني الدولي ومهر باد، ومن المتوقع وصول رحلة إلى مطار طهران من روما كانت قد حولت إلى أنقرة.

عودة الرحلات لمطار طيران

وقالت منظمة الطيران المدني الإيرانية، إنه تم رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية بعدة مطارات، بعد تداول أنباءٍ عن قصفٍ إسرائيليّ استهدف البلاد.

إغلاق المجال الجوي الإيراني

كان التليفزيون الرسمي الإيراني قد أعلن عن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام الجميع باستثناء القوات الجوية الإيرانية، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف البلاد.

تغيير مسار الرحلات المتجهة إلى إيران

وحسب «سكاي نيوز»، فإنه بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش، أعيد فتح المطارات والمجال الجوي في إيران، ورفعت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إشعارات الإغلاق المنشورة على قاعدة بياناتها.

وقبل إعادة فتح المطارات، قالت شركة «فلاي دبي» إنها ألغت رحلاتها، اليوم، مضيفة أن إحدى رحلاتها المبكرة عادت إلى دبي.

وأظهر موقع «فلايت رادار 24»، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية كانت متجهة من روما إلى طهران، تم تحويل مسارها إلى أنقرة بتركيا.

على جانب آخر، واصلت طيران الإمارات و«فلاي دبي» والخطوط الجوية التركية و«ويز إير أبوظبي» و«بيلافيا» وشركات طيران أخرى التحليق فوق الجزء الذي ظل مفتوحًا من المجال الجوي الإيراني في الساعات الأولى بعد الهجوم.

وقالت «فلاي دبي»، في بيان: «نراقب الوضع عن كثب، وسنُجري تغييرات على مسارات رحلاتنا بالتشاور مع السلطات المعنية».

عاجل