رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلام إسرائيلي: مخاوف من احتمال صدور أوامر اعتقال دولية لنتنياهو بسبب حرب غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن هناك مخاوف من احتمال صدور أوامر اعتقال دولية لمسؤولين كبار منهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب حرب غزة.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن إسرائيل نشرت المزيد من المدفعية وناقلات الجنود المدرعة في محيط غزة، ما يشير إلى الاستعداد لهجوم بري يهدد به نتنياهو منذ فترة طويلة على مدينة رفح الفلسطينية المكان الوحيد الآمن نسبيا، وفر إليه أكثر من مليون نازح فلسطيني.

بدء المحادثات الأمريكية الإسرائيلية بشأن هجوم رفح وإيران

بدأ مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون كبار اجتماعا عبر الإنترنت، اليوم الخميس، من المتوقع أن يبحث خطط إسرائيل المتعلقة بمدينة رفح بجنوب قطاع غزة وتفكير إسرائيل في شن ضربة انتقامية ضد إيران.

ويرأس مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان الاجتماع من الجانب الأمريكي بمشاركة مبعوث بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكجورك وآخرين.

ويترأس وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي الوفد الإسرائيلي مجددا في المحادثات الافتراضية، وفقا لمسؤول إسرائيلي.

وقال المسؤول إن الموضوعات التي سيتم تناولها ستشمل "تخطيط العمليات والجانب الإنساني في رفح".

 وأفاد موقع "إكسيوس" الإخباري الأمريكي نقلا عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن إدارة بايدن لا تزال تشعر بالقلق من أن يؤدي إقدام إسرائيل على شن هجوم على رفح إلى خسائر فادحة في صفوف المدنيين.

ونقل إكسيوس عن المسؤولين نفيهما بشكل قاطع تقارير تفيد بأن إدارة بايدن أعطت الضوء الأخضر لشن عملية في رفح في حال تخلت إسرائيل عن توجيه ضربة لإيران ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته عليها نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر الموقع أن هذا الاجتماع سيكون الثاني من نوعه في الأسابيع الأخيرة، وكان قد تم تأجيل اجتماع شخصي كان من المقرر عقده في واشنطن هذا الأسبوع بسبب الهجوم الإيراني.

عاجل