رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: 22% متوسط الانخفاض في أسعار السلع الأساسية بمختلف المحافظات

نشر
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية في مختلف محافظات مصر، حيث وصل متوسط الانخفاض إلى 22%. ويأتي هذا الانخفاض نتيجة جهود الحكومة المصرية المستمرة للسيطرة على الأسعار وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، لمتابعة حصر ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، وحسن شحاتة، وزير العمل، وأحمد عيسي طه، وزير السياحة والآثار، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء عبد الله محمد عبد الله، وكيل إدارة الجوازات بوزارة الداخلية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وتشمل السلع التي شهدت انخفاضًا ملحوظًا في أسعارها الأرز، والزيت، والدقيق، والسكر، واللحوم، والدواجن، والفاكهة، والخضروات. ويعود هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، منها زيادة المعروض من السلع في الأسواق، وانخفاض أسعار بعض السلع عالميًا، وتشديد الرقابة على الأسواق لمنع الاحتكار والمضاربة.

وتعمل الحكومة المصرية على اتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين. وتشمل هذه الإجراءات دعم الإنتاج المحلي، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة من خلال منافذ التموين، ومكافحة الغش والتلاعب بالأسعار.

عاجل