رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت منذ قليل، جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

وقال  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ندين الهجوم الذي شنته إيران ضد إسرائيل، لافتًا إلى مخاطر تتصاعد على أوجه عدة ويجب إبعاد المنطقة عن حافة الهاوية.  
يصوّت مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، طلب قدّمته السلطة الفلسطينية لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية عديدة وكالة فرانس برس مساء الثلاثاء.

وفي غمرة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، طلبت السلطة الفلسطينية في مطلع أبريل الجاري من مجلس الأمن النظر مجدّداً في الطلب الذي قدّمته في 2011 لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة، على الرّغم من أنّ الولايات المتّحدة التي تتمتّع بحقّ الفيتو عبّرت صراحة عن معارضتها لهذا المسعى.

ومساء الثلاثاء نشرت البعثة الفلسطينية في الأمم المتّحدة على حسابها في منصة إكس بياناً صادراً عن مجموعة الدول العربية في الأمم المتّحدة يطالب مجلس الأمن الدولي "بقبول دولة فلسطين كدولة عضو في الأمم المتّحدة". وقالت المجموعة العربية في رسالتها "إنّنا ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى التصويت لصالح مشروع القرار الذي قدّمته الجزائر باسم المجموعة العربية (...). وعلى أقلّ تقدير، نناشد أعضاء المجلس عدم عرقلة هذه المبادرة الأساسية".

وبحسب البعثة الفلسطينية فإنّ مشروع القرار الجزائري "يوصي" الجمعية العامة بقبول "دولة فلسطين عضواً في الأمم المتحدة".