رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع مع تضخم المخزونات الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3% إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، إذ أدت الخوارزميات التي تتبع الاتجاه إلى تسريع عمليات البيع على مدار اليوم.

أدى تضخم مخزونات الخام الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ تسعة أشهر، جنباً إلى جنب مع البيانات الصناعية الصينية الأضعف، إلى دفع أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة للهبوط إلى 82.69 دولار عند التسوية، منخفضةً عن مستوى الدعم الرئيسي البالغ 84 دولاراً، وفق فؤاد رزاق زادة، محلل الأسواق لدى "سيتي إندكس" و"فوركس دوت كوم"، مضيفاً: "أدى هذا إلى مزيد من البيع الفني".

وبينما لا تزال الأسواق تنتظر رد إسرائيل على الهجوم الذي شنته إيران في نهاية الأسبوع، مع حث الولايات المتحدة على ضبط النفس، يعيد المتداولون تركيزهم إلى أساسيات السوق، وضعفت الفواصل الزمنية الرئيسية في الأيام الأخيرة، في إشارة إلى تراجع المعنويات.

ومع ذلك، ألمح رزاق زاده إلى أن الهبوط قد يكون محدوداً، مشيراً إلى أن مستوى الدعم الرئيسي التالي يقع عند مستوى 82 دولاراً.

سوق نفط مُحكمة

ارتفع سعر النفط هذا العام على خلفية الاضطرابات في الشرق الأوسط وروسيا، وتخفيضات تحالف "أوبك+" للإنتاج، ومما قد يؤدي إلى تشديد السوق بشكل أكبر، تخطط الولايات المتحدة لإعادة فرض عقوبات النفط على فنزويلا إذا لم يتخذ نظام نيكولاس مادورو خطوات في اليومين المقبلين للسماح بإجراء تصويت أكثر نزاهة في الانتخابات هذا العام، وفق ما نشرته بلومبرج يوم الأربعاء.

ومع ذلك، تشير تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء إلى أن صناع السياسة النقدية سينتظرون لفترة أطول مما كان متوقعاً في السابق لخفض أسعار الفائدة، مما قد يوفر ظروفاً معاكسة للطلب على الطاقة على نطاق أوسع.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 3.1% ليصل في التسوية إلى 82.69 دولار للبرميل في نيويورك، وانخفض سعر مزيج برنت تسوية يونيو 3% إلى 87.29 دولار للبرميل.

عاجل