رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تترقب مليار دولار من البنك الدولي لدعم الموازنة خلال شهرين

نشر
المشاط
المشاط

أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الدولي، أن مصر ستحصل على دعم مخصص للموازنة، قيمته نحو مليار دولار من البنك الدولي، خلال بداية النصف الثاني من 2024.

أشارت المشاط  في مقابلة مع "الشرق بلومبرج" على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إلى أن التمويلات التي أعلنت عنها مجموعة البنك الدولي في مارس الماضي، بقيمة 6 مليارات دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستوجه للقطاعين العام والخاص.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن الحكومة ستحصل على تمويلات بقيمة 3 مليارات دولار، منها 500 مليون دولار سنوياً مخصصة لدعم الموازنة، وذلك في إطار برنامج "دعم سياسات التنمية"، المرتبط بالإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الحكومة، بالإضافة إلى تخصيص دفعة لدعم الموازنة بقيمة 200 مليون دولار من تمويلات الجزء الثالث من برنامج "تكافل وكرامة" الذي يدعم الأسر الفقيرة، والتي ستكون متاحة بحلول يونيو المقبل.

لن يقتصر دعم الموازنة على هذا المبلغ، إذ سيزيد من خلال "مشاركة بعض الدول الثنائية"، فعلى سبيل المثال، خلال منتصف العام الجاري، ستحصل مصر على 200 مليون دولار إضافية من بريطانيا، وفق الوزيرة.

عاجل