رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مورجان ستانلي» يخطط لأكبر خفض للوظائف في الصين منذ أعوام

نشر
مورجان ستانلي يسعى
مورجان ستانلي يسعى لشطب 50 وظيفة

يعتزم مصرف «مورجان ستانلي» البدء في شطب 50 وظيفة تقريباً في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ هذا الأسبوع، و80% على الأقل من هذه التخفيضات ستكون في هونج كونج والصين، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تؤثر التخفيضات المخطط لها على حوالي 13% من المصرفيين البالغ عددهم 400 فرد في المنطقة، باستثناء اليابان، ومن المتوقع أن يفقد أكثر من 40 شخصاً في هونج كونج وبر الصين الرئيسي وظائفهم في الجولة المقبلة..

من المقرر أن يكون هذا الخفض في الوظائف هو الأكبر منذ أعوام بالنسبة لـ «مورجان ستانلي» في الصين، أكبر سوق له في المنطقة. ويعاني ثاني أكبر اقتصاد في العالم لإيجاد أساس ثابت بسبب أزمة العقارات المطولة وانعدام اليقين المستمر بشأن النمو. أفاد «مورجان ستانلي» يوم الثلاثاء أن الإيرادات الصافية من آسيا انخفضت بنسبة 12% إلى 1.74 مليار دولار في الربع الأول مقارنة بالعام السابق، حتى مع تجاوز نتائجه العالمية للتوقعات.

أجلت الشركة تسريح العمالة في أواخر العام الماضي، مراهنة على أن المكافآت المنخفضة تاريخياً لصناع الصفقات ستثير المغادرات الطوعية، حسب أحد الأشخاص. لكن لم يغادر سوى عدد قليل من المصرفيين، مما دفع الشركة إلى إجراء تخفيضات أكبر مع استمرار انخفاض الإيرادات القادمة من الصين. وأوضح الأشخاص الملمون بالأمر أن البنك يخطط لبدء التواصل مع الموظفين المتضررين من الخفض هذا الأسبوع.

عاجل