رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أديداس» تتوقع إقبالاً قوياً على أحذية «سامبا» و«ييزي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفعت شركة «أديداس» (Adidas AG) هدفها بشأن أرباح العام الجاري، وسط طلب قوي على الأحذية الرياضية الكلاسيكية مثل «سامبا»، وتعزيز مبيعات مخزونها المتناقص من أحذية «ييزي».

تتوقع شركة الملابس الرياضية الألمانية الآن تحقيق أرباح تشغيلية تبلغ حوالي 700 مليون يورو (743 مليون دولار)، وفقاً لإفصاح من الشركة. وفي حين أن هذا الرقم يتجاوز الهدف السابق البالغ 500 مليون يورو، إلا أنه لا يزال أقل من 871 مليون يورو التي توقعها المحللون.

يسعى بيورن جولدن الذي أتم عامه الثاني كرئيس تنفيذي للشركة إلى تحقيق حقبة أخرى من النمو السريع في "أديداس"، وسد الفجوة مع شركة "نايكي" الرائدة في هذه الصناعة، والتي عانت في الآونة الأخيرة.

وتعهدت الشركة بالعودة إلى النمو هذا العام، إذ يُتوقع أن يتسارع الزخم في النصف الثاني حيث تعمل على تقليص مخزون أحذية وملابس "ييزي" بالولايات المتحدة.

وقالت "أديداس" إن التخفيض الأخير للمخزون من أحذية "ييزي" حقق إيرادات تبلغ حوالي 150 مليون يورو، وأرباحاً تشغيلية تبلغ حوالي 50 مليون يورو في الربع الأول. لا تزال الشركة متمسكة بتوجيهاتها بأنه لن يكون هناك ربح إضافي ناتج عن مبيعات "ييزي" هذا العام.