رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكيلو بـ5 جنيه».. انهيار أسعار البصل الآن بعد وصوله 50 جنيهًا كأعلى سعر

نشر
البصل
البصل

تراجعت أسعار البصل بشكل قوي خلال الساعات الماضية ، إذ هبط سعر الكيلو من 50 جنيه الي 5 جنيهات.

سعر كيلو البصل 

وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن توقعاته تحققت بشأن سعر كيلو البصل والذي تراجع  إلى 5 جنيهات في الأرض رغم فتح باب التصدير، لافتا بانه توقع انخفاض أسعار البصل من 50 جنيه للكيلو الي 5 جنيه في شهر ابريل اذا لم يفتح باب التصدير مرة آخرى.

وأضاف عبدالرحمن أن زيادة مساحات زراعة البصل وراء انخفاض أسعاره رغم فتح باب التصدير حيث اقبل المزارعين علي زراعة مساحات كبيره من البصل بعد ارتفاع أسعاره الي أسعار قياسيه تخطت الـ50 الف جنيه للطن الواحد، مما أجبر الحكومة لاتخاذ قرار بمنع تصدير البصل وتمديد القرار حتي نهاية شهر مارس الماضي.

3.5 مليون طن

وتابع أبوصدام:" اننا في بداية موسم حصاد البصل وتتعدي المساحة المنزرعة الـ300 الف فدان بمتوسط انتاجيه نحو 18 طن للفدان الواحد متوقعا انتاج يزيد عن 3.5 مليون طن هذا الموسم، حيث تتربع مصر علي المركز الرابع عالميا في انتاج البصل".

واكد عبدالرحمن ان أسعار البصل ورغم فتح باب التصدير إلا أن أسعار البصل وصلت ل5 جنيه للكيلو في الحقل متوقعا انخفاضها اكثر من ذلك في الأيام القادمة   نظرا لزيادة مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليا وعالميا مما ادي لزيادة الإنتاج ولاننا في بداية موسم تقليع البصل بمصر.

عاجل