رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكومة الحرب الإسرائيلية تجتمع اليوم لبحث الرد على إيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر إسرائيلي لم تسمه، قوله إن حكومة الحرب الإسرائيلية تعتزم عقد اجتماع اليوم الثلاثاء، لبحث الرد على الهجوم الإيراني، مشيرة إلى أن المسؤول ذكر أنه لم يتم تحديد موعد لعقد الاجتماع.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تجتمع فيها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المصغرة المعنية باتخاذ القرارات في زمن الحرب، منذ أن أطلقت إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل رداً على تنفيذ الأخيرة غارة جوية استهدفت قنصلية إيران في العاصمة السورية دمشق.

وأعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل جروسي عن قلقه من احتمال استهداف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية ردّاً على هجوم طهران على تل أبيب، مؤكداً أن إيران أبلغت الوكالة أن هذه المنشآت أغلقت الأحد.

وأتت تصريحات جروسي، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لبحث الوضع في محطة زابوروجيا النووية في أوكرانيا.

إسرائيل تدعو 32 دولة إلى فرض عقوبات على برنامج إيران الصاروخي

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس 32 دولة إلى فرض عقوبات على البرنامج الصاروخي الإيراني، وتصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله، على موقع "إكس"، إنه يقود "هجوماً سياسياً على إيران"، مشيراً إلى أن فرض عقوبات على برنامج الصواريخ الإيراني وتصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية" سيساعدان على "احتواء إيران وإضعافها".

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن الدعم "الأعمى" من بعض الدول الغربية لإسرائيل يمثل "أرضية لزيادة التوتر في المنطقة"، مؤكدًا أن طهران سترد بشكل "واسع وموجع" على أدنى عمل يستهدف مصالحها، وذلك خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، حسبما نقل تلفزيون "العالم" الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، الاثنين، أن أمير البلاد أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيسي على "ضرورة خفض كافة أشكال التصعيد وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة".

عاجل