رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التجمع ومدينة نصر وشبرا والمطرية ومصر الجديدة.. ننشر جدول قطع الكهرباء بالقاهرة

نشر
مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء

عادت الحكومة لتطبيق جداول تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء اعتبارًا من أمس الاثنين. وذلك عقب انتهاء فترة وقف خطة  تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان وعيد الفطر، بنهاية أمس الأول الأحد 14 أبريل 2024.

وحدد مجلس الوزراء، جداول تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية، التي جاءت استجابة لرغبات المواطنين لعدم تخفيف الأحمال خلال ساعات الليل وتنفيذها خلال أوقات النهار فقط حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لامتحانات نهاية العام.

وتضمنت خطة تخفيف الأحمال في محافظات الجمهورية، جداول بالمدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية لفصل وإعادة التيار الكهربائي.

استثناء 4 مناطق ومحافظات

ويتم استثناء 4 مناطق ومحافظات وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناءها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ويبحث سكان محافظة القاهرة من قراء «مستقبل وطن نيوز»، عن جدول مواعيد خطة تخفيف الأحمال.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وجاءت المواعيد المقرر العمل بها ضمن خطة تخفيف الأحمال متضمنة العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي جري تطبيقه ابتداء من يوم الخميس الموافق 25-1-2024 تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

- من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

- من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

- من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.

خريطة تخفيف الأحمال في القاهرة

جاءت خطة تخفيف الأحمال بمراكز ومدن محافظة القاهرة كالتالي:
 

عاجل