رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هونج كونج توافق مبدئياً على إطلاق صناديق متداولة في بتكوين وإيثريوم

نشر
هونغ كونغ توافق مبدئياً
هونغ كونغ توافق مبدئياً على إطلاق صناديق متداولة في بتكوين و

منحت هونج كونج الضوء الأخضر المبدئي لبعض شركات إدارة الأصول من أجل إطلاق صناديق متداولة فورية لعملتي بتكوين وإيثريوم، مما وفر دفعة لارتفاع أسعار العملتين بالإضافة إلى دعم سوق العملات المشفرة الأوسع نطاقاً.

أعلنت شركات "تشاينا أسيت مانجمنت" (China Asset Management) و"هارفست غلوبال إنفستمنتس" (Harvest Global Investments)، بالإضافة إلى الشريكتين "هاشكي كابيتال" (HashKey Capital) و"بوصيرا أسيت مانجمنت"(Bosera Asset Management) جميعاً عن الحصول على موافقة مبدئية على إطلاق صناديق للعملتين في بيانات منفصلة يوم الاثنين.

كما تعمل شركات "تشاينا إيه إم سي" (ChinaAMC) مع "أو إس إل ديجيتال سكيورتيز" (OSL Digital Securities) و"بي أو سي آي برودينشيال تراستي" (BOCI-Prudential Trustee) على إطلاق صناديق مشابهة.

تتنافس هونج كونج مع المدن الأخرى مثل سنغافورة ودبي لترسيخ نفسها كمركز لشركات الأصول الرقمية. وأطلقت المدينة إطاراً تنظيمياً لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية في يونيو 2023.

كيف تستثمر في صناديق بتكوين الجديدة؟

حصلت سوق العملات المشفرة على دفعة من قرار السلطات بإعطاء الضوء الأخضر للصناديق المتداولة الفورية. كما واصل سعر بتكوين الصعود مرتفعاً بنحو 4.1% إلى 66500 دولار تقريباً، فيما تقدم سعر إيثريوم بنسبة 6.1% إلى 3257 دولاراً.

عاجل