رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل قطار إضافي غدًا لخدمة المسافرين في إجازة عيد الفطر.. مواعيده ومساره

نشر
قطارات
قطارات

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، غدًا السبت، تشغيل قطار إضافي على خط «أسوان – القاهرة»، ضمن القطارات الإضافية التي تدفع بها الهيئة لخدمة المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقررت الهيئة، تشغيل قطار 1949 ثالثة مكيفة على خط «أسوان – القاهرة»، ضمن القطارات الإضافية التي تقرر تشغيلها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، لاستيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد الركاب، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

مسار مواعيد القطار الإضافي

وأوضحت، أن قطار 1949 يتحرك من محطة أسوان في تمام الساعة التاسعة، ويمر بعدد من المحطات، مثل كوم إمبو وإدفو والأقصر وقنا ونجع حمادي وسوهاج، ويصل إلى محطة أسيوط في تمام الساعة 1:25 دقيقة ويتحرك منها الساعة 1:30 دقيقة.

ويمر القطار أيضًا بمحطات ملوي ومغاغة وبني سويف، ويصل إلى القاهرة الساعة 21:35 دقيقة، ويتحرك منها الساعة 22:05 دقيقة ثم يستكمل القطار مساره، إذ يمر ببنها وطنطا ودمنهور وسيدي جابر والإسكندرية.

قطارات جديدة

كانت الهيئة قد أعلنت عن تشغيل قطارات جديدة لخدمة المواطنين في إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتضمن جدول التشغيل الجديد تشغيل قطارات مكيفة «مخصوص» بين القاهرة وأسيوط وطنطا وبورسعيد؛ لتلبية احتياجات السفر المتزايدة خلال هذه الفترة.

وتشمل القطارات الجديدة قطارًا مكيفًا على خط «القاهرة - طنطا»، وقطارًا مكيفًا «الإسكندرية - القاهرة»، وقطارًا مكيفًا «القاهرة - بورسعيد»، وقطارًا مكيفًا «طنطا - أسيوط»، وقطارًا مكيفًا «القاهرة - الإسكندرية»، وقطارًا مكيفًا «بورسعيد - أسيوط»، وقطارًا مكيفًا «الإسكندرية - أسيوط»، وقطارًا مكيفًا «أسيوط - القاهرة».

وحرصت هيئة السكك الحديد على التأكيد على قطاعي المسافات الطويلة والصيانة والدعم الفني بالقاهرة، والمناطق والإدارات المركزية لشؤون مناطق القاهرة ووسط وغرب وشرق الدلتا والوسطى، بمتابعة التشغيل بدقة؛ لضمان انسيابية حركة القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب.

عاجل