رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خروجة على قد الأيد».. ممشى أهل مصر فرصة للتنزه على النيل في العيد

نشر
ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

يعتبر ممشى أهل مصر من المناطق المتميزة على نهر النيل، مما يوفر فرصة كبيرة للمواطنين للتنزه على الكورنيش، في إجازة عيد الفطر المبارك، بسعر تذكرة منخفض.

ويعتبر ممشى أهل مصر من الأماكن ذات المواقع المتميزة على نهر النيل، ويوفر تجربة فريدة في التنزه على النيل، لاسيما في المواسم والأعياد، لما يحتويه من مطاعم وكافيهات ومحال توفر جميع احتياجات زواره خلال رحلتهم، لاسيما على متن المراكب الصغيرة.

سعر تذكرة ممشى أهل مصر

وتبلغ قيمة تذكرة دخول ممشى أهل مصر 20 جنيهًا للفرد الواحد.

موقع ممشى أهل مصر

ويقع ممشى أهل مصر على نهر النيل في منطقة بولاق – الدقي، من ناحية ميدان التحرير، ويمتد على مساحة كبيرة تستطيع التنقل فيها بحرية.

معلومات عن ممشى أهل مصر

وتم تقسيم ممشى أهل مصر إلى 3 مراحل، الأولى بطول 2 كم، وتمتد من كوبري 15 مايو حتى كوبري أكتوبر، ووصل معدل تنفيذ المرحلة الأولى إلى نحو 95%.

وجرى زيادة طول ممشى المرحلة الأولى بإنشاء مسار موازي بجوار النيل بمتوسط عرض 6.5 م، بينما تم إنشاء 19 مبنى تنقسم إلى 62 محلًا و5 كافتيريات و5 مطاعم، و3 مدرجات سعة 1240 فردًا، ومسرح سعة 772 فردًا، و3 جراجات سعتها 180 سيارة.

ويحتوي ممشى أهل مصر على مساحات خضراء تصل إلى 3100 م2، تضم أكثر من 235 شجرة و62 نخلة، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لكل العناصر الإنشائية بنسبة 100% من المباني.

المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر

وتشهد المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر تطوير جزءًا آخر من ممشى كورنيش النيل بطول 3.2 كم، وتقع في المسافة من كوبري قصر النيل انتهاء بكوبري إمبابة وكوبري الساحل، وتتضمن تشمل تنفيذ ممشى أفراد متدرج المناسيب بطول 4 كم.

ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوي 4.5 م، ومتوسط عرض الممشى السفلي 6.5 م، وتتضمن المرحلة الثانية تنفيذ 19 مبنى ما بين مطعم عائم و3 كافتيريات و63 محلًا تجاريًا، و7 مباني خدمات و9 مدرجات سعة 2552 فردًا ومسرحين سعة 1700 فرد.

المرحلة الثالثة من ممشى أهل مصر

تتكون المرحلة الثالثة من ممشى أهل مصر من قطاعين، الأول: من كوبري تحيا مصر إلى كوبري الساحل، والثاني من كوبري قصر النيل إلى كوبري قصر العيني.

عاجل