رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الإسرائيلي لنظيره الأمريكي: أي هجوم إيراني مباشر سيتطلب ردا مناسبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، إن أي هجوم إيراني مباشر سيتطلب "رداً مناسباً"، حسبما نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن هذه المرة الثانية التي يتحدث جالانت وأوستن هاتفياً خلال الأسبوع الجاري.

وقال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها "لم تشارك وغير متورطة" في الغارة الجوية التي استهدفت قنصلية طهران بدمشق في الأول من أبريل الجاري. 

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أن الإدارة الأمريكية حذّرت طهران من استخدام هذا الهجوم كذريعة لمزيد من التصعيد في المنطقة أو لمهاجمة المنشآت أو المصالح الأمريكية.

وأكدت جان بيير أن "دعم الولايات المتحدة إلى إسرائيل لا يزال ثابتاً في مواجهة تهديدات إيران ووكلائها".

إسرائيل عن رد إيران المحتمل: نحافظ على حالة جاهزية واستعداد عالية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن إسرائيل تحافظ على حالة عالية من الجاهزية والاستعداد للتعامل مع "سيناريوهات متنوعة"، وسط تقارير تشير إلى أن إيران ستشن هجوماً محتملاً على أراضي أو مصالح إسرائيلية، رداً على الهجوم الذي استهدف قنصليتها بدمشق في الأول من أبريل الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس"، أن بشأن "التقارير عن الاستعدادات لرد إيران، لا يوجد تغيير في التعليمات إلى الجبهة الداخلية، نحافظ على حالة عالية من الجاهزية والاستعداد للتعامل مع سيناريوهات متنوعة، ونجري تقييماً للوضع طيلة الوقت، مستعدون هجومياً ودفاعياً أيضاً مع شركائنا الدوليين".

وأضاف أدرعي أن "شن هجوم من الأراضي الإيرانية سيكون يعتبر بمثابة دليل واضح عن النوايا الإيرانية لتصعيد الوضع في الشرق الأوسط والتوقف عن التستر وراء الوكلاء، في الأشهر الأخيرة قمنا بتحسين قدرات الدفاع متعددة الطبقات التي أثبتت فعاليتها طيلة الحرب محققة الآلاف من عمليات الاعتراض الناجحة، وذلك إلى جانب استعداد الطائرات في الأجواء".

عاجل