رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسماعيل هنية: استشهاد أبنائي لن يؤثر على مطالب حماس بوقف إطلاق النار

نشر
إسماعيل هنية رئيس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم، مؤكدًا أن استشهاد أبنائه لن يؤثر على مطالب حماس بوقف إطلاق النار.

وأضاف إسماعيل هنية تعقيبًا على استشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ بمدينة غزة: «أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في غزة ولم يبرحوا القطاع».

وتابع إسماعيل هنية «أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وعدد من الأحفاد، بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا».

واعتبر إسماعيل هنية أن أبنائه الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة، وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا.

استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على غزة

واستشهد ثلاثة من أبناء رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، وعدد من أحفاده في استهداف مركبة خاصة بهم بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وسحبت إسرائيل معظم قواتها البرية من جنوب غزة هذا الأسبوع بعد أشهر من القتال، لكنها ما تزال تقول إنها تخطط لشن هجوم على رفح في جنوب القطاع، حيث يوجد الآن أكثر من نصف سكان غزة.

وبدأت الحرب عندما شنت حماس هجوما على جنوب إسرائيل، التي تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة لا يزال نحو 130 منهم محتجزين في غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، سقوط 122 شهيدا و56 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33482 شهيدا و76049 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

عاجل