رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالساحات والمساجد في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت ساحات الصلاة في الإسكندرية اليوم الأربعاء إقبالًا كثيفًا من المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، حيث امتلأت الساحات بالرجال والنساء والأطفال، وسط أجواء من الفرح والبهجة.


وبدأ توافد المصلين عقب الفجر، لحجز أماكنهم في ساحات الصلاة بسبب الزحام الذي شهدته بعد توافد الآلاف من الأسر والأفراد والشباب والأطفال للمشاركة في هذه الشعيرة الدينية.

وسادت ساحات الصلاة أجواء روحانية مميزة، حيث صدحت تكبيرات العيد في كل مكان، وارتسمت على وجوه المصلين مظاهر البهجة والسرور.

وعقب انتهاء صلاة العيد، تبادل المصلون التهنئات والتبريكات، وحرص الأسر والشباب على التقاط الصور التذكارية في ساحات الصلاة تخليدًا لهذه اللحظات المباركة.

كما عمت البهجة أرجاء ساحات الصلاة مع مشاركة الأطفال، الذين ارتدوا ملابس العيد الجديدة، وشاركوا في ترديد التكبيرات والتهنئات.

وكانت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، جهزت 513 ساحة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر موزعة على 11 إدارة فرعية لخدمة أهالي المحافظة في مختلف الأحياء، وفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، فضلا عن تخصيص 1026 إماما وخطيبا ليكون لكل ساحة إمام أساسي وآخر احتياطي، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر المديرية و11 غرفة فرعية بجميع الإدارات، لرصد أي معوقات أو مشكلات خلال إقامة صلاة العيد. 

عاجل