رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| الرئيس السيسي يؤدى صلاة عيد الفطر بمسجد مصر في العاصمة الإدارية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة أفرع القوات المسلحة، وقيادات الجيش والشرطة، ورئيس مجلس النواب وشيخ الأزهر وعدد من الوزراء والمسئولين.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي حفل الإفطار لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، وذلك بمركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويؤدي ملايين المصلين صلاة عيد الفطر بمختلف محافظات الجمهورية بحسب توقيت صلاة العيد لكل محافظة.

وأكدت وزارة الأوقاف، على فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر المبارك بنصف ساعة، بالمساجد الكبرى وساحاتها -نفس المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة-.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن أمس الثلاثاء المتمم لشهر رمضان وأن اليوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك 2024.

واستطلعت دار الإفتاء، برئاسة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1445هجريا،الاثنين الماضي، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، وأعلنت نتيجة الرؤية على الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمن خلال بث فيديو مباشر.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال.

ويولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هجريا الموافق 2024/4/8 (يوم الرؤية).

هلال شهر شوال

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة، وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10- 11) دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (02: 20 دقيقة).

وبذلك يكون يوم الثلاثاء 2024/4/9 م هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجريا، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1445 هجريا فلكياً يوم الأربعاء 2024/4/10 (عيد الفطر المبارك).

عاجل