رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 915 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية بطيطة في كفر الشيخ

نشر
كشف طبي
كشف طبي

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين إنه تم الكشف على 915 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها في قرية بطيطة مركز كفر الشيخ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة).

100 مليون صحة

وأضاف محافظ كفر الشيخ في بيان، اليوم الإثنين، أنه تم خلال القافلة إجراء 247 تحليلًا طبيًا، وإجراء أشعة لـ44 حالة، وتحويل 12 مريضًا إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.
وأوضح أن القوافل الطبية من أهم أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث توفر خدمات طبية متميزة للمواطنين، وتبرز اهتمام الدولة بالقطاع الطبي من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة، والكشف المبكر والعلاج المجاني للأمراض المختلفة، فضلًا عن نشر الوعي الصحي من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وتابع أن هذه القوافل تساهم في تحسين مستوى الصحة العامة في المجتمعات الريفية، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقي العلاج في المدن، وتشجع على الفحص الدوري وتساهم في تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه..قال وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير إن القوافل شملت عدة تخصصات منها (الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن)، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

وأضاف أنه تم أيضًا تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ؛ لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

عاجل