رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض جديد بدرجات الحرارة وتقلبات جوية قبل ساعات من عيد الفطر

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح إنه من المتوقع بداية من اليوم الإثنين انكسار الحرارة نهاراً وليلاً، وأن كانت حول المعدل على معظم الأنحاء، وانخفاض آخر في درجات الحرارة وعودة البرودة ليلاً.

منخفض جوي

أضاف فهيم أن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

أوضح فهيم أن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تبدأ من الاثنين على الساحل الشمالي الغربي "السلوم ومطروح" ومع الوقت تتجه للداخل وتتركز على شمال الدلتا وتصل إلى الوجه البحري والقاهرة آخر اليوم.

ثم تتجه إلى مدن كل من القناة وسيناء وتستمر الثلاثاء لكن تتركز على شمال الدلتا وسيناء وتبقى الأربعاء يوم عيد الفطر على مناطق شمال سيناء فقط.

أضاف فهيم أن هناك سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من "مطروح-الإسكندرية - البحيرة كفر الشيخ -دمياط " ومتوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من "جنوب الوجه البحرى.

وخفيفة قد تكون متوسطة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف.

عاجل