رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تفتيش على محال بيع الأسماك وتكثيف حملات مكافحة "الكلاب الضالة" حول الحدائق بالقاهرة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

شدد محافظ القاهرة خالد عبد العال، على مديرية الطب البيطري، بشن حملات مكثفة بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع الأسماك واللحوم والدواجن ومصنعاتها بكل أحياء القاهرة، قبل حلول عيد الفطر المبارك وخلال أيام العيد للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.
وأكد محافظ القاهرة ضرورة ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
وصرح مدير مديرية الطب البيطري الدكتور صبري زينهم اليوم السبت بأن هناك حملات مكثفة لفحص جميع أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة ، بالإضافة إلى حملات التفتيش على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم و الاسماك والدواجن ومصنعاتها بكل أحياء القاهرة للتأكد من صلاحية الغذاء المعروض بالأسواق.
وقال إنه تم تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة مع منسقي المجتمع المدني في جميع أحياء المحافظة، خصوصًا حول المساجد والحدائق والمتنزهات.
وأكد زينهم أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وعمل "نوبتجيات"، خلال فترة إجازة العيد بالادارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقي شكاوي المواطنين بغرفة عمليات المديرية على تليفونات رقم ( ٢٧٤٢٦٩٩٣- ٢٧٤٢٧٠٥٣) وفاكس ٢٧٤٢٧٠٥٧.

عاجل