رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تركي آل الشيخ للزمالك: «حاول تاخد البطولة في شيء تاني لو مقدرتش تاخدها في الملعب»

نشر
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، أسباب عدم خوض لقاءي الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري المصري الممتاز، على أرض المملكة.

كانت هيئة الترفيه السعودية قد تواصلت مع اتحاد الكرة المصري لنقل مباراتي القمة بجدول مباريات الدوري المصري إلى المملكة، في أبريل الجاري ويونيو المقبل، قبل أن تتدخل الفيفا وترفض الفكرة التي تعارض قوانين كرة القدم، بينما خرج أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، وأعلن رفض القلعة البيضاء خوض مباراة القمة خارج مصر.

رد من تركي آل الشيخ

وردًا على المتحدث باسم نادي الزمالك، قال تركي آل الشيخ عبر حسابه على «فيسبوك»: «مساء الخير.. عاوز اسأل سؤال هو أيه يعني الاعتذار عن شيء أساسًا لم يحصل، الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القارة، فعشان كدا أساساً لم نكمل الموضوع، واعتذرنا للشركة المحترمة المتحدة، واتفقنا على تعاون مستقبلي، مع العلم كانت الموافقات للفرق المشاركة موجودة، وأغلق الملف من يومين».

وأضاف: «الأخ المتحدث حاول تاخد البطولة في شيء آخر إذا لم تستطع أخذها في الملعب مع خالص محبتي وتمنياتي بالتوفيق للفريقين».

قوانين الفيفا

وأكد رئيس هيئة الترفيه السعودية، في تصريحات تليفزيونية، أن ناديي الأهلي والزمالك وافقا على خوض المباراتين في المملكة، قائلًا: «إنه تم الاتفاق على جميع الأمور المالية واللوجستية، لكن قوانين الفيفا أدت إلى إلغاء الفكرة».

وكشف: «المسؤولون الرياضيون في مصر خاطبوا الفيفا للسماح بإقامة المباراتين في السعودية، لكن نسبة وصول رد إيجابي ضئيلة جدًا».

عاجل