رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح عدد من المدارس احتفالًا بالعيد القومي لمحافظة الجيزة

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الخميس، عددًا من المدارس والمنشأت التعليمية بأحياء الدقي والهرم وجنوب الجيزة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة المناخ الملائم للطلاب وإحتفالا بالعيد القومي للمحافظة.
 

وشملت الافتتاحات مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب المتميزة التي تعد أولى المدارس بإدارة الدقي التعليمية وتضم 41 فصلا تعليميا و5 معامل ومسرح، ومدرسة يوسف الصديق الرسمية للغات بإدارة الهرم التعليمية 44 فصلا تعليميا و4 معامل، وافتتاح مبني الإدارة التعليمية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية.
 

وأشار المحافظ إلى أن المدارس الجديدة ستسهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في إنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمية والعمل على توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني وهيئة الأبنية التعليمية.
 

وأكد راشد أن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يسهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع. 
 

وعقب الافتتاح، تفقد محافظ الجيزة الفصول ومعامل الحاسب الآلي، للوقوف على التجهيزات النهائية للمدارس ، مؤكدا على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة التنبيه على مدراء المدارس بتوعية الطلاب بالحفاظ على المرافق العامة والديسكات وعدم الكتابة على الجدران والحوائط للحفاظ على المظهر العام للمدارس .
 

واستمع امحافظ الجيزة إلى " قصيدة صباح الفل علي بلدي " بتقديم الطالبة روضة وليد من ذوي الهمم والقدرات الخاصة والمقيدة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة نجيب محفوظ، مشيداً بالأداء المبهر للطالبة، كما حرص على إجراء حوار مع طلاب رياض الأطفال للوقوف على مدى إدراكهم للأنشطة التعليمية الحديثة وعدم وجود أيه معوقات قد تواجههم . 
 

وتفقد المحافظ على مكاتب التوجيه الإعدادي والثانوي والمكاتب الإدارية بالمبنى، موجهآ بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لأولياء الأمور وخاصة من كبار السن. 

عاجل