رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: أمريكا تتابع زلزال تايوان ومستعدة لتقديم أي مساعدة ضرورية

نشر
زلزال تايوان
زلزال تايوان

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تراقب التقارير المتعلقة بالزلزال الذي ضرب تايوان وتأثيره المحتمل على اليابان.

وقالت أدريان واتسون المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي “الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة ضرورية، جميع المتضررين في صلواتنا”.

فيما قال وو جيان فاو مدير مركز الرصد الزلزالي لدى الأرصاد الجوية التايوانية، اليوم الأربعاء، إن الزلزال الأخير في الجزيرة كان الأقوى منذ 25 سنة.

وأضاف: “هذا الزلزال كان الأقوى منذ 25 عاما بعد الزلزال الذي وقع في 21 سبتمبر 1999، حيث بلغت شدته 7.3 درجة”.

كما أشار إلى أن زلزالين إلى أربعة زلازل بقوة 6 إلى 7 درجات تحدث في تايوان سنويا، لكن الزلازل الأخير تجاوز الـ7 درجات.

ووقع زلزال 21 سبتمبر 1999، المعروف أيضا باسم “زلزال 921″، في مدينة جيجي وتسبب بمقتل أكثر من 2.4 ألف شخص، وأصيب 11.3 ألف وبقي حوالي 100 ألف شخص بلا مأوى.

بينما وقع زلزال الأربعاء تحت البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين شرق تايوان.

واختلفت تقديرات قوته باختلاف وكالات الرصد الزلزالي، حيث قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ7.4 درجة.

ووفقا لإدارة رصد الزلازل الصينية حدثت أكثر من 11 هزة أرضية بقوة أكثر من 4 درجات في الجزيرة.

تايوان تعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 711 مصابا وأربعة قتلى

أعلنت السلطات التايوانية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب الجزيرة اليوم الأربعاء، بقوة 7.2 درجة، إلى 711 مصابا وأربعة قتلى، وفقا للمركز الرئيس لعمليات الطوارئ.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية، أنه من بين 711 مصابا، 174 في نيو تايبيه، و143 في تايبيه، و132 في هوالين ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حول طبيعة الإصابات.

ووقع الزلزال قبالة ساحل مقاطعة هوالين في شرق تايوان وشعر به الأشخاص في جميع أنحاء تايوان، وأدى الزلزال والانهيارات الأرضية والصخرية الناجمة عنه في أجزاء من طريق سوهوا السريع بالقرب من أنفاق تشونجده وداقينجشوي إلى إتلاف الطرق السريعة؛ ما أدى إلى إغلاقها، كما تضررت العديد من الطرق في متنزه تاروكو الوطني؛ ما جعل العديد من الأشخاص غير قادرين على مغادرة المتنزه أو التجول فيه.

عاجل