رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. نجل حسن الصباح يشرب الخمر بسبب زيد بن سيحون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الحلقة الـ 21 من مسلسل الحشاشين قيام زيد بن سيحون بإغواء ابن حسن الصباح وتعليمه شرب الخمر وذلك رغم أن الصباح أرسل ابنه له ليتعلم علوم جديدة ويفتح له آفاق معرفة أكبر.


إلا أن زيد وبمكر منه نجح فى جعل الهادى يصبح مخمورا، بدون علم والده حسن الصباح أو أيًا من أفراد القلعة، وقامت جماعة حسن الصباح بمهمة جديدة فى عالم الاغتيالات وذلك بعدما اغتالوا قائدا صليبيا وسط قلعته بعدما رفض دفع جزية بمبلغ مالى كبير مقابل الذهاب لإحتلال الشام فى طريق قلعة ألموت الذى يسكنها الحشاشين.

وهو الأمر الذى جعل الحشاشين يستخدموا طريقتهم فى الإرهاب والرعب مع الخصوم بقتل القائد الصليبى.

و شهدت الحلقة 21 من مسلسل الحشاشين إبلاغ حسن الصباح لبرزك أميد بعدم ممانعته من مرور الصليبين الفرنسيين بجوار القلعة بشرط دفع الجزية مبرراً ذلك بأن حربهم مع الخليفة العباسى وغيره من المسلميين بحجة أنهم يحاولوا التمكين لأنفسهم وبعدها محاربة الصليبيين ولكن الآن فلا مانع من مرورهم حتى ولو كانوا ذاهبين لاحتلال أرض عربية مسلمة.

كما شهدت الحلقة 21 عدم انصياع يحيى لأوامر حسن الصباح بقتل أصدقاءه الاثنين، ليقتلهما برزك أميد وزيد بن سيحون ثم أمر الصباح بأن يلقيهما يحيى من فوق سور القلعة بدون أى تردد.

وهو ما حصل من يحيى فى مشهد مؤثر كان فيه يداه ملطخة بالدماء وعيانه تملأها الدموع.


 أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان؛ حيث يكون عشاق الدراما التاريخية على موعد مع عرض مسلسل "الحشاشين" على شاشة dmc. 

مسلسل “الحشاشين” عمل ضخم يجسد سيرة زعيم طائفة الحشاشين، حسن الصباح، وهو أحد أشهر الشخصيات في التاريخ الإسلامي.

 

أحداث مسلسل “الحشاشين”

 

تدور أحداث المسلسل في القرن الحادي عشر، حول قصة حسن الصباح، مؤسس طائفة الحشاشين، التي عرفت بأساليبها الغامضة واغتيالاتها السياسية، ويسلط المسلسل الضوء على رحلة حسن الصباح وتأسيسه لدولة مستقلة في قلعة ألموت.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما العربية، على رأسهم النجم كريم عبدالعزيز في دور حسن الصباح، والنجم فتحي عبدالوهاب، بالإضافة إلى كل من ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، أحمد عيد، محمد فراج، خالد الصاوي، إيهاب فهمي، وعدد كبير من النجوم، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

انتهاء تصوير مسلسل “الحشاشين”

 

وأعلن المخرج بيتر ميمي انتهاء تصوير مسلسل "الحشاشين" الذي ينافس به في رمضان 2024.

ونشر بيتر ميمي عبر حسابه على فيسبوك صورته مع الفنان كريم عبدالعزيز والمؤلف عبدالرحيم كمال، وفريق الإخراج وكتب ليوجه لهم الشكر على جهودهم.

وكتب بيتر ميمي: "انهاردة كان آخر يوم لحسن الصباح، شكرا أستاذ كريم على الدعم والمجهود والالتزام والحماس، شكرا أستاذ عبدالرحيم كمال على حسن الصباح، شكرا لأكتر فريق إخراج مخلص، يا رب إكرمنا من عندك".

مسلسل "الحشاشين" من أضخم الأعمال الدرامية التي تعرض في رمضان 2024، حيث تم تصويره في ديكورات ضخمة تجسد حقبة تاريخية مهمة.

عاجل