رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنان الإماراتي حبيب غلوم: مصر هي البوابة الحقيقية للشهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفنان الإماراتي حبيب غلوم، أن شهرة أي فنان في الوطن العربي تبدأ من خلال المشاركة في أعمال في مصر، موضحا أن مصر هي البوابة الحقيقة لأي فنان، وهناك فنانين كبار في الخليج بدأوا من مصر وكانت القاهرة البوابة لهم.

وأشار "غلوم"، خلال لقائه مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن معظم الفنانين الإماراتيين والسعوديين بدأوا من مصر وشاركوا في مصر، منوهًا بأن معظم الفنانين مثل صباح لو كانوا في بلدانهم لن يظهروا بهذا الشكل والمستوى الذين ظهروا به من مصر.

وأكد  أن عائلته رفضوا علمه في مجال الفن ومازال هناك خلافات على عمله في الفن، موضحًا أن خاله هو الذي دعمه وسانده ووقف بجانبه، وباقي أسرته كان في حزن كبير بسبب عمله في مجال الفن، موضحًا أن الأمر أصبح متغير بعد تخرجه من المعهد في الكويت.

وأشار  إلى أنه بعد التخرج وتحقيق المركز الأول في الكويت والعودة والعمل براتب خريج جامعة تغير الأمر وأصبحوا أكثر تقبل لهذا الأمر، خالد ابنه كان لديه طموح وشارك في دور صغير ولكنه تخصص بعضها في الكهرباء والإلكترونيات وأصبح استاذ في الجامعة.

وشدد على أنه يوافق على مشاركة أولاده في المجال الفني، منوهًا بأن هذه حياتهم وهو دائمًا ما يفكر بشكل إيجابي، والفن رسالة والجميع يؤمن بها، منوهًا بأن زواجه من فنان هو تأكيد لإيمانه بأن الفن رسالة.
 

وقال الفنان الإماراتي حبيب غلوم، إن السينما في الإمارات تراجعت، وليست في المراكز الأولى للسينما، والعمل الآن من قبل الشباب بإمكانيات بسيطة وليس هناك دعم من الجهات المعنية وهو دليل على عدم الإيمان بدور الفن في السينما، منوهًا بأنه في الإمارات ليس هناك إيمان بدعم الفن والثقافة في الإمارات.

وأوضح أنه شارك في العديد من الأعمال السينمائية ودعم الكثير من الشباب، منوهًا بأنه قبل وجود المهرجانات الفنية والسينمائية في الإمارات كان هناك مهرجان قائم عليه وهو سبب وصوله لمنصب وزير.

وأشار إلى أنه كان سبب في دعم السينما، متابعًا: "أنا عملت أعمال بشباب ودعمت المخرجين الشباب لحد فترة قليلة ماضية"، موضحًا أنه بعد إلغاء كل المهرجانات السينمائية بالإمارات شعر الفنانيين الإماراتيين بالإحباط والقرار سيادي ولهم وجه نظر في هذا الأمر.

عاجل