رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في اليوم الـ177.. 14 شهيدا جراء غارات إسرائيلية على خان يونس بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قصفت القوات الإسرائيلية بالطائرات والمدفعية مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع ومدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 شخصا، وذلك في اليوم 177 من الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية قولها إن 11 مواطنا استشهدوا وأصيب العشرات، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من المواطنين في بني سهيلا شرقي خان يونس.

كما استشهدت امرأة وطفلتها في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزل عائلة غربي خان يونس، فيما قالت مصادر محلية، إن انفجارات عنيفة هزت مناطق غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية برجا سكنيا في مدينة الأسرى شمال غربي النصيرات وسط القطاع.

واستشهد مواطن مسن متأثرا بإصابته بعد قصف الاحتلال لمنزله قرب وادي غزة وسط القطاع.

وكانت "وفا" قالت في وقت سابق وأفادت إن 12 مواطنا استشهدوا وأصيب 30 آخرين، بقصف إسرائيلي لتجمعات تضم عشرات المواطنين، الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأضافت الوكالة، أن قصفا إسرائيليا آخر قرب جسر وادي غزة، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 32705، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75190 مصابا ولا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

عاجل