رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامع الأزهر يستقبل العشر الأواخر بـ5000 وجبة إفطار يوميًّا و12 قارئًا لصلاة التهجد

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يرفع الجامع الأزهر الشريف درجات استعداده القصوى لاستقبال المصلين، حيث تواصل إدارة الجامع عملها على مدار الساعة لضمان راحة المصلين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

تكثيف عمليات التطهير والتعقيم

تُكثّف إدارة الجامع عمليات التطهير والتعقيم بشكلٍ مُستمرّ، لضمان بيئةٍ آمنةٍ ونظيفةٍ للمصلين. كما تعمل على تنظيم الدخول والخروج من الجامع بشكلٍ مُنظمٍ لتسهيل حركة المصلين ومنع التكدّس.

توزيع وجبات الإفطار

يُقدّم الجامع الأزهر وجبات الإفطار للمصلين بشكلٍ يوميّ، حيث تخطى عدد الوجبات الخمسة آلاف وجبة. يشرف فضيلة وكيل الأزهر بنفسه على عملية توزيع الوجبات، حرصًا على ضمان وصولها إلى جميع المحتاجين.

مبادرات إنسانية

يُطلق الجامع الأزهر في العشر الأواخر من رمضان عدّة مبادرات إنسانية تستهدف إلهام جميع الشرائح من المصلين. تهدف هذه المبادرات إلى نشر حبّ الخير والتعاون وحثّ المتابعين على التفاعل مع المعاني الإنسانية النبيلة التي تبناها الإسلام.

صلاة التهجد

أعدّ الجامع الأزهر جدولًا لـ 12 قارئًا لإمامة صلاة التهجد، حيث يؤدّون صلاة التهجد بالقراءات بواقع 8 ركعات يوميًّا من الليلة العشرين من رمضان إلى نهاية الشهر المبارك. تبدأ صلاة التهجد من الساعة الثانية عشرة.

الخطط العلمية والدعوية

يواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. تتضمن هذه الخطة:

  • 150 مقرأة
  • 52 ملتقى بعد الظهر
  • 26 ملتقى بعد العصر
  • صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ركعة يوميًّا بالقراءات العشر
  • 30 درسًا مع التراويح
  • صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر
  • تنظيم عدّة احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم
  • توزيع 5000 وجبة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين

ويُسعى الجامع الأزهر من خلال استعداده لاستقبال العشر الأواخر من رمضان إلى توفير بيئةٍ مناسبةٍ للمصلين لأداء العبادات والاستفادة من الخطط العلمية والدعوية المُقدمة. كما يُؤكّد الجامع على أهمية التعاون والتكافل بين جميع أفراد المجتمع في هذا الشهر الفضيل.

عاجل