رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قمة نارية بين بايرن ميونخ ودورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف فريق بايرن ميونخ غريمه بوروسيا دورتموند، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا" خلال الموسم الجاري 2023 - 2024.


يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 60 نقطة خلف باير ليفركوزن المتصدر، بينما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

ويخوض الفريقين مباراة الليلة بهدف تحقيق الفوز، إذ يسعى البايرن إلى ملاحقة ليفركوزن المتصدر وتضييق الفارق معه، بينما بوروسيا دورتموند يستهدف ملاحقة شتوتجارت الذي يتقدم عليهم في المركز الثالث بفارق 6 نقاط.

يتمتع بايرن ميونخ بأفضلية تاريخية في المواجهات المباشرة ضد بوروسيا دورتموند، إذ تعد مباراة اليوم رقم 135 في تاريخ مواجهاتهما في جميع المسابقات، بعد أن التقي الفريقان في 134 مواجهة سابقة، كانت الغلبة فيها لصملحة البافاري الذي حقق الفوز في 69 مباراة، مقابل 34 انتصارًا لفريق دورتموند، بينما تعادلا في 31 مواجهة.

وفي الدوري الألماني التقي الفريقان في 109 لقاء، حقق خلالها بايرن ميونخ الفوز في 54 مباراة، مقابل 25 انتصارًا لفريق دورتموند، بينما تعادلا في 30 مواجهة.

ويعاني الفريق الأصفر فى مبارياته أمام البافاري خلال آخر 10 سنوات، حيث لم يحقق أي انتصار ضمن مباريات الدوري الألماني،بعدما خسر فى 9 مواجهات مقابل تعادل وحيد.

 

آخر مباراة بين الفريقين

 

وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين، التي أقيمت على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، في الدور الأول من بطولة الدوري الألماني للموسم الجاري 2023/ 2024، التي انتهت بفوز بايرن ميونخ برباعية نظيفة.

وأكد توماس توخيل مدرب فريق بايرن ميونخ على غياب مانويل نوير، حارس مرمى الفريق في مباراة فريقه أمام بوروسيا دورتموند للإصابة بعد غيابه عن التدريبات الجماعية وخوضه مرانًا فرديا آخر.

وتعرض نوير لتمزق في الألياف العضلية أثناء تواجده مع المنتخب الألماني، ليغيب عن المباراتين الوديتين أمام فرنسا وهولندا، ومن المتوقع أن يحل محل نوير الحارس البديل سفين أولريش.

بينما تأكدت هاري كين هداف الدوري الألماني، مع البايرن، بعدما تدرب مع الفريق، ومن المتوقع أن يشارك أمام دورتموند رغم تعرضه لإصابة في الكاحل، كانت قد تسببت في غيابه عن مباراتي منتخب إنجلترا أمام البرازيل وبلجيكا.

كان هاري كين قد سجل 3 أهداف "هاتريك" في مباراة الدور الأول في دورتموند، الذي كان قد خسر آخر 9 مباريات في ميونخ، ولم ينجح في الفوز هناك منذ عام 2018.

الجدير بالذكر أن فريق باير ليفركوزن، بقيادة الإسباني تشابي ألونسو، أصبح  قريباً من التتويج بلقب الدوري الألماني للموسم الجارى، بعدما ابتعد بصدارة الترتيب متفوقا على بايرن ميونخ بعد مرور 26 جولة، إذ يملك 70 نقطة في رصيده.