رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| طقس 72 ساعة.. شبورة مائية وانحسار الأمطار ودرجات الحرارة تصل إلى 29

نشر
حالة الطقس - أرشيفية
حالة الطقس - أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة، على مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية.

وقالت غانم، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، خلال الـ72 ساعة المقبلة تستقر درجات الحرارة عند القيم التي تلامس 30 درجة مئوية، ليسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، بينما يسود طقس بارد خلال ساعات الليل، مشيرة إلى عودة الشبورة المائية، لاسيما على الطرق الزراعية والسريعة والمجاورة للمسطحات المائية.

الأمطار والرياح

وذكرت، أن فرص سقوط الأمطار تنحسر خلال الساعات المقبلة، مع استقرار حالة الطقس، متوقعة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع فصل الربيع الذي يتسم بنشاط الكتل الهوائية الصحراوية والرياح المحملة بالأتربة، وتقلبات الحالة الجوية.

درجات الحرارة

وأوضحت غانم، أن الفترة المقبلة تشهد تراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 27 - 29 درجة مئوية، ليسود طقس مائل للحرارة خلال النهار.

حالة الطقس غدًا

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود، غدًا السبت، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ودافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، خلال ساعات النهار، بينما يسود خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر طقس لطيف على أغلب الأنحاء.

عاجل