رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد افتتاحه.. نقل صلاتي العشاء والتراويح الليلة من مسجد السيدة زينب عبر التليفزيون والإذاعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نقل صلاتي العشاء والتراويح الليلة، وكذلك صلاة الفجر من مسجد السيدة زينب -رضي الله عنها- عبر التليفزيون المصري والإذاعة، وذلك بعد افتتاح مسجد السيدة زينب اليوم.

 أول صلاة تراويح بمسجد السيدة زينب بعد افتتاحه
 

وكانت وزارة الأوقاف، افتتحت اليوم الجمعة، مسجد السيدة زينب، حيث أقيمت فيه أول صلاة جمعة.

وتقام اليوم بمسجد السيدة زينب، أول صلاة تراويح بعد الافتتاح شبه الكلي للمسجد.

وقال الدكتور محمد متار جمعة: وسط فرحة وسعادة غامرة من المواطنين ومحبي مساجد آل البيت تم فتح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة اليوم الجمعة 29 مارس 2024م، وعبر عدد كبير من المواطنين عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بافتتاح المسجد في شهر رمضان المبارك وقبل دخول العشر الأواخر منه، موجهين التحية والشكر والتقدير لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه وعنايته الفائقة بالمساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة". 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القارئ أحمد تميم المراغي سوف يؤم المصلين.

وتفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، عقب افتتاحه وأشاد بمستوى التطور شديد الرقي الذي نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعرب وزير الأوقاف عن شكره  ووتقديره للرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة بيوت الله (عز وجل) بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، ولولا فضل الله (عز وجل) وتوجيه واهتمامه  بعمارة المساجد على هذا المستوى الذي يليق بمصر في ظل الجمهورية الجديدة برئاسته ، ما كان لنا أن نقف على هذا المستوى العظيم.

وأكد وزير الأوقاف أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها قد بلغ في عهد سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ( حفظه الله ) ١١٨٨٧ مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو ١٨ مليار جنيه ، ويأتي افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) اليوم بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها) ومسجد السيدة رقية (رضي الله عنها) كدرة تاج لتطوير هذه المساجد ، فمصر عامرة ببيوت الله (عز وجل) ، وستظل بإذن الله حصنا منيعا لدين الله.

 

عاجل