رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض أفلام «ربيع يوم عادي» و«خارج المدينة» و«أوف إير» بسينما زاوية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تشهد سينما زاوية بوسط القاهرة عرض أفلام "ربيع يوم عادي" و"خارج المدينة" و"أوف إير" اليوم الجمعة، ضمن المسابقة الرسمية بمهرجان زاوية للأفلام القصيرة في دورته الثامنة المستمرة حتى 7 أبريل المُقبل.

وتعرض الأفلام على مدار يومين اليوم وغدا وأيضا يوم 5 إبريل المقبل، وتبدأ أحداث فيلم "أوف إير" للمخرج عمر حسام، أثناء فاصل إعلاني لبرنامج على الهواء مدته 12 دقيقة، حيث يتعرض الممثل "محمود كرم" مقدم الإعلان لضغوطات بعد أن رفض استكمال الحلقة نتيجة لسؤال يخص سمعة "أبنته".

وتدور أحداث فيلم "ربيع يوم عادي" إخراج منة إكرام، في مدة 18 دقيقة حول "سارة" فتاة مراهقة خجولة، تتعثر أثناء آدائها لرقصة خاصة بعيد الأم بفستانها التقليدي الطويل، مما يدفع معلمتها الراهبة "نورا"، إلى تقديم المساعدة من خلال تعديل فستان سارة وأثناء التعديل تكتشف الأسرار.

كما تدور أحداث فيلم "خارج المدينة" للمخرج أحمد عصام سليمان، في مدة 10 دقائق حول شاب في أوائل العشرينيات من عمره يدرس في مجال السينما ويقوم بتسجيل يوميات وأحداث يمر بها في شكل بصري ومكالمات بينه وبين صديقة الذي يدرس نفس المجال، أثناء تنقله المستمر بين مدينتي "الإسكندرية" التي نشأ بها وأصبح متأثرا بكل ما فيها وبين "القاهرة "التي يبحث فيها عن فرصة عمل في مجال السينما.

يذكر أن الدورة الثامنة لمهرجان زاوية للأفلام القصيرة، يتنافس بها 31 فيلما متنوعا ما بين روائي وتسجيلي ووثائقي بالمسابقة الرسمية، إلى جانب عرض 29 فيلما خارج التسابق من الأفلام الفائزة في الدورات السبع الماضية من المهرجان.

عاجل